عبر عضو المكتب السياسي لحزب “التجمع الوطني للأحرار”، مصطفى بايتاس، عن اعتزازه بمناضلات ومناضلي الحزب بجهة فاس مكناس، مشيدا بمجهوداتهم خلال الانتخابات الأخيرة ما خوّل للحزب تبوء صدارة نتائج هذه الانتخابات، بالانخراط في مختلف أنشطة وبرامج الحزب والتواصل والإنصات للمواطنات والمواطنين في الأحياء والمناطق النائية والقرى.
بايتاس الذي ألقى كلمة في الجلسة الافتتاحية للمؤتمر الجهوي للأحرار بجهة فاس مكناس، أمس السبت بمدينة مكناس، دعا جميع مناضلي “الحمامة” إلى الانخراط في الدينامية الجديدة للحزب، التي أطلقها عزيز أخنوش، رئيس الحزب خلال المؤتمر الوطني الأخير.
وفي كلمة مماثلة دعا القيادي راشيد الطالبي العلمي مختلف التجمعيات والتجمعيين إلى بذل المزيد من المجهودات لتنزيل وتنفيذ مختلف الالتزامات التي وضعها الحزب خلال الفترة السابقة، داعيا في هذا الصدد، منتخبي الحزب إلى ضرورة الاشتغال بالاحترافية المعهودة في “الأحرار”، لتنزيل مختلف التزامات الحزب مع المواطنين، مشيرا أن لديه قناعة بأن مختلف المنتخبين التجمعيين لهم القناعة والإرادة المطلوبتين للقيام بمعجزات على مستوى تدبير الشأن المحلي لمناطقهم.
وفي سياق متصل أشاد عضو المكتب السياسي للحزب، محمد أوجار، بالنتائج التي حققها الحزب على مستوى الجهة خلال انتخابات 8 شتنبر الأخيرة، مضيفا: “… نلنا ثقة المغاربة بكل مصداقية وشفافية ما بوأنا المرتبة الأولى في الاستحقاقات الانتخابية الأخيرة، لننال ثقة صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، الذي عين عزيز أخنوش رئيسا للحكومة”.
وأضاف في معرض كلامه: “هذه المؤتمرات الجهوية مؤسسة نناقش من خلالها بشفافية ونشرح ما أنجزته الحكومة خلال الفترة التي مرت من هذه الولاية الحكومية.. بعد خمس سنوات سنكون في الموعد بتنزيل مختلف الطموحات التي وعدنا بها المغاربة”، مشددا على أن الحكومة ستحقق النجاح، والحزب سيكون في الموعد سنة 2026.
من جهته، أشاد سعد برادة، بالحصيلة جد الإيجابية للحزب على مستوى نتائج الاستحقاقات الانتخابات الأخيرة، مشيرا إلى أنه فيما يخص الانتخابات التشريعية حصل الحزب على مقعد في كل إقليم بالجهة، بما في ذلك 4 دائرات انتخابية تتنافس فيها الأحزاب على مقعدين فقط، داعيا الجميع في الوقت نفسه إلى الاشتغال والمساهمة في تنزيل وتنفيذ مختلف التزامات الحزب على الصعيد المحلي والإقليمي والجهوي والوطني.
وعلى ذات المنوال أشاد محمد شوكي، عضو المكتب السياسي ومنسق الحزب بجهة فاس مكناس، بالنتائج الإيجابية التي حققها الحزب على مستوى الجهة خلال الاستحقاقات الأخيرة، منوها في هذا الصدد بمجهودات مختلف مناضلات ومناضلي الحزب بالجهة، مؤكدا أن الحزب الذي أصبح يتبوأ مكانة رفيعة بفضل مجهودات مختلف مكوناته، يعتبر مشركا ومحررا للطاقات، وسيواصل مساره وديناميته التي أطلقها عزيز أخنوش، رئيس الحزب خلال المؤتمر الوطني.
وفي مقابل ذلك أكد زينة شاهيم على أهمية هذه المحطة التنظيمية مشيرة إلى أنها ستلعب دورا كبيرا في مسار الحزب في الجهة، منوهة بمجهودات مختلف تجمعيات وتجمعيي جهة فاس مكناس، مبرزة في هذا الصدد أدوار ومجهودات منظمة المرأة التجمعية من خلال جملة من الأنشطة والبرامج والإنصات للمواطنين ومواكبة لقضايا المرأة بالجهة، وكذا على مستوى دعم ومواكبة العمل الحكومي، مؤكدة على مواصلة المنظمة مجهوداتها في هذه المرحلة بنفس النفس.
إثر ذلك، شهدت فعاليات المؤتمر الجهوي لحزب التجمع الوطني للأحرار بجهة فاس مكناس، عرض ومناقشة التقرير الأدبي والبرنامج الجهوي للحزب ومخطط العمل بالجهة، قبل أن يتم المصادقة والتصويت بالإجماع على التقرير الأدبي والبرنامج الجهوي ومخطط العمل بالجهة، وأيضا التصويت على المجلس الجهوي، ليختتم المؤتمر الجهوي فعالياته بتأكيد “أحرار” فاس-مكناس، استعدادهم الكامل لمواصلة الدينامية الجديدة وبذل المزيد من المجهودات والالتفاف حول الحزب ورئيسه وقياداته، ودعم الحكومة.

التعليقات على بايتاس: الحزب سيستمر في الانصات للمواطنين.. وأوجار: بعد 5 سنوات سنكون في الموعد مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

اجتماع بوزارة الداخلية لتحديد المعايير الواجب اعتمادها لاستخراج أسماء الشباب ذكورا وإناثا المدعوين لأداء الخدمة العسكرية برسم الفوج المقبل للمجندين

أعلن وزير الداخلية، في بلاغ حول التحضير لإدماج فوج المجندين في الخدمة العسكرية برسم سنة 20…