هددت النقابة الوطنية للتعليم العالي، الحكومة باتخاذ إجراءات احتجاجية قد تعصف بالدخول الجامعي المقبل، منبهة إلى ما أسمتها بـ”المضاعفات السلبية الخطيرة لكل عملية تمويهية تروم ربح الوقت”.

و استنكرت النقابة في بلاغ، ما وصفته بـ”تلكؤ وتحايل” وزارة التعليم العالي في الوفاء بالتزاماتها إزاء الأساتذة الباحثين واللجوء لسياسة التسويف والتحايل بدل معالجة الأزمة الخانقة التي يعيشها التعليم العالي.

وحمّل أساتذة التعليم العالي الحكومة مسؤولية “تصفية جو الاحتقان الذي تعرفه مؤسسات التعليم العالي، والتذمر الكبير الذي يعيشه الأساتذة الباحثون، بسبب مطالبتهم وزارة التعليم العالي بالوفاء بالتزاماتها تجاه النقابة وعلى رأسها إصدار المرسوم المتعلق بالنظام الأساسي للأساتذة الباحثين، بالصيغة المتفق حولها بين الجانبين منذ أكثر من سنة، إلى جانب تفعيل الاتفاقات السابقة المتعلقة بالملف المطلبي”.

كما حمّلوها “مسؤولية غياب الإرادة السياسية في المعالجة الحقيقية لأزمة التعليم العالي والبحث العلمي بالمغرب، والاستهانة بالدور المحوري الذي يلعبه الأستاذ الباحث في إنجاح أي مشروع للإصلاح”.

التعليقات على أساتذة التعليم العالي يتوعدون الحكومة بدخول جامعي ساخن مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

اتحاد العاصمة الجزائري/نهضة بركان.. لجنة الاستئناف التابعة لـ”الكاف” ترفض طلب الاستئناف وتؤكد القرارات السابقة للجنة الأندية

أعلنت لجنة الاستئناف التابعة للكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم (كاف) رفضها استئناف فريق ات…