‫الرئيسية‬ دولية غوتيريش يصل إلى أوكرانيا وأربع ملفات ساخنة على طاولة النقاش

غوتيريش يصل إلى أوكرانيا وأربع ملفات ساخنة على طاولة النقاش

وصل الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، إلى لفيف غربي أوكرانيا، حيث من المقرر أن يلتقي بالرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي ونظيره التركي رجب طيب أردوغان اليوم الخميس.

وقال متحدث باسم الأمم المتحدة إن الأمين العام للمنظمة الدولية إن المقرر أيضا أن يزور غوتيريش يوم السبت مركز التنسيق المشترك في إسطنبول، الذي يضم مسؤولين من روسيا وأوكرانيا وتركيا والأمم المتحدة للإشراف على صادرات الحبوب والأسمدة الأوكرانية عبر البحر الأسود.

 ويعتزم غوتيريش، زيارة ميناء أوديسا على البحر الأسود غدا الجمعة، حيث استؤنفت صادرات الحبوب بموجب اتفاق إسطنبول بين روسيا وأوكرانيا الذي توسطت فيه الأمم المتحدة بهدف تخفيف أزمة غذاء عالمية متفاقمة.

كما يرتقب أن يتوجه غوتيريش إلى مركز التنسيق المشترك في إسطنبول الذي يضم مسؤولين من روسيا وأوكرانيا وتركيا والأمم المتحدة، للإشراف على صادرات البحر الأسود من الحبوب والأسمدة الأوكرانية.

وتعد محطة “زابوريجيا” للطاقة النووية الواقعة شرق أوكرانيا، من بين النقاط التي ستتناولها المباحثات، إذ تتبادل أوكرانيا وروسيا الاتهامات في القصف القريب من المحطة النووية التي تسيطر عليها القوات الروسية.

التعليقات على غوتيريش يصل إلى أوكرانيا وأربع ملفات ساخنة على طاولة النقاش مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

بايتاس معلقا على ندوة “البيجيدي”: لا يمكن مناقشة حصيلة حكومية لم تقدم بعد

اعتبر مصطفى بايتاس، الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالعلاقات مع البرلمان، الناطق ا…