أكد وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، محمد صديقي، أن الحكومة وافقت على استيراد الأغنام القابلة للذبح، وذلك لضمان الإمداد الطبيعي للسوق الوطنية من اللحوم الحمراء.

وذكر المسؤول الحكومي، أمس في منتدى منتخبي الأحرار بورزازات، أن “المغرب سيقوم باستيراد حوالي  17 إلى 18 ألف رأس من الأغنام المعدة للذبح، وذلك لتغطية حاجيات السوق الوطنية من اللحوم الحمراء، مشيرا إلى أن السوق الوطنية تنتظر وصول شحنات أخرى من الأبقار المستوردة، بعد وصول 15 ألف رأسا من الأبقار في الأيام القليلة الماضية”.

واعتبر وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، في تصريحات للصحافة، أن “عملية الاستيراد تحتاج وقتا، حيث تستغرق للوصول إلى المغرب أزيد من أربعة أسابيع، خصوصا وأنها تستورد من بلدان بعيدة، خاصة من دول امريكا اللاتينية”.

وعن أسباب محدودية الأبقار المستوردة لحد الآن، يقول صديقي أن “السبب يعود إلى ارتفاع أسعارها عالميا، وهو ما أثر بشكل كبير على مستوى الاستيراد، مشيرا إلى أن ذلك لم يمنع من الاستمرار في استيرادها للحفاظ على القطيع الوطني وإعادة هيكلته والشروع في الذبح من المستورد من الأغنام والأبقار”.

وتعرف الأسواق الوطنية مند أسابيع نقصا على مستوى اللحوم الحمراء، رغم التدابير التي تم اتخاذها من أجل تسهيل استيراد الأبقار للمساهمة في تحقيق نوع من التوازن في الأسواق المغربية، ولتخفيض أسعارها التي بلغت مستويات قياسية في الأسواق الداخلية، وعلى رأسها الإعفاء من الضريبة على القيمة المضافة وكذا الرسوم الجمركية وشروط الوزن وغيرها.

التعليقات على أزمة اللحوم الحمراء.. صديقي: “المغرب سيقوم باستيراد حوالي 18 ألف رأس من الأغنام لإنقاذ السوق الوطني” مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

رسميا.. انسحاب اتحاد العاصمة الجزائري من مواجهة نهضة بركان

قرّر فريق إتحاد العاصمة الجزائري الانسحاب من مباراته ضد نهضة بركان، ضمن إياب نصف نهائي كأس…