(ومع)

قال الجيش التركي إن أحد مواقعه في بلدة جيلان بينار (جنوب شرق البلاد) على الحدود مع سوريا تعرض لهجوم صاروخي في وقت مبكر، اليوم الجمعة، من أراض سورية تحت سيطرة وحدات حماية الشعب الكردية، مضيفا أنه رد على الهجوم بالمثل وقضى على 11 من المهاجمين.

وتعرضت مواقع الجيش في منطقة الحدود مع سوريا لنيران كثيفة خلال الأيام القليلة الماضية، بعد أن قصفت الطائرات الحربية التركية أهدافا لحزب العمال الكردستاني في منطقة سنجار العراقية وفي شمال شرق سوريا.

وتشن تركيا عمليات أخرى ضد متشددين أكراد داخل حدودها، حيث كثف الجيش عملياته ضد حزب العمال الكردستاني بعد استفتاء 16 أبريل الذي واقف فيه الناخبون على تعديلات دستورية منحت الرئيس التركي رجب طيب إردوغان صلاحيات تنفيذية واسعة.

وفي بيان ثان، اليوم الجمعة، قال الجيش التركي إن عشرة مسلحين أكراد قتلوا، من ضمنهم خمسة نساء في عمليات بإقليم تونجلي (جنوب شرق البلاد)، كما قتل 20 متشددا في المجمل خلال العملية على مدى الأيام الثلاثة الماضية.

وتعتبر تركيا وحدات حماية الشعب امتدادا لحزب العمال الكردستاني الذي يشن تمردا منذ ثلاثة عقود ضد الدولة التركية للحصول على حكم ذاتي للأكراد.

وتدرج الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي وتركيا حزب العمال في قائمة المنظمات الإرهابية.

التعليقات على تركيا تعلن القضاء على 11 مسلحا بعد هجوم كردي عبر الحدود السورية مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

عاجل.. مجلس النواب يصادق بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019

صادق مجلس النواب في جلسة عمومية، اليوم الجمعة، بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019…